|
|
|
|
- إجراء الدراسات بهدف تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي القطاع العام.
- توفير برامج تدريبية نوعية ومرتبطة باحتياجات المؤسسات الفلسطينية من خلال استخدام المناهج والمواد التدريبية اللازمة وتطويرها.
- تصميم المناهج التدريبية المتلائمة مع الحاجات الوظيفية والمؤسساتية والفردية لموظفي قطاع الخدمة المدنية.
- إعداد الخطط والبرامج التدريبية بالتنسيق مع الإدارات الأخرى وذات العلاقة لتطوير كادر الوظيفة العامة.
- التقييم المستمر للبرامج التدريبية في عناصرها المختلفة لضمان التطور المستمر في الاداء.
- التنسيق والتعاون مع مؤسسات التدريب والتطوير في الوطن وخارج الوطن ومع الجهات المختلفة بهدف توفير الدعم الكافي لتطوير وبناء القدرات المؤسساتية.
- الإشراف على نشر المفاهيم العامة لمهام ومسؤوليات الوظيفة المدنية الحديثة.
- حوسبة التدريب والتعليم الالكتروني.
- التنسيق مع المؤسسات الحكومية للارتقاء بالتدريب.
|
|
و يتفرع من الإدارة العامة للتدريب دائرتين رئيسيتين تتركز أعمالها وفق المهام الموكلة إليها على النحو التالي: أولا: دائرة البرامج التدريبية
|
المهام:
- الإشراف على تنفيذ الخطط والبرامج التدريبية المعتمدة .
- الإشراف على تصميم المناهج والحقائب التدريبية للبرامج التي يتم التخطيط لها.
- المتابعة والتنسيق مع المختصين في التدريب بالوزارات بخصوص تنفيذ البرامج التدريبية.
- الإشراف على المتابعة الدورية للبرامج التدريبية وقياس مدى انجاز هذه البرامج والمعيقات التي تواجهها.
- الإشراف ومتابعة البرامج التدريبية المنفذة لضمان تحقيق أفضل النتائج.
- رفع مستوى كفاءة موظفي الخدمة المدنية من خلال عقد دورات تدريبية متخصصة في مجالات عملهم.
- تدريب وتأهيل الموظفين من خلال برامج تدريبية متخصصة يتم تصميمها لذلك.
- تطوير قنوات الاتصال والتنسيق بين الوزارات والجهات الخارجية ذات العلاقة والتنسيق معها مباشرة بمواضيع التطوير الإداري والفني.
- القيام بالمسوح والدراسات الدورية للوقوف على حاجة المؤسسات من دورات وبرامج متخصصة.
- تطوير قاعدة بيانات خاصة بالمدربين والمتدربين في البرامج التي تعقدها المدرسة الوطنية.
|
|
|
1. المشاركة في اعداد الخطة التنفيذية الخاصة بالإدارة العامة ومتابعة تنفيذها. 2. وضع نظم التقييم (للبرامج التدريبية، وللمواد التدريبية وللمدربين واللوجستيات). 3. متابعة الخطط والبرامج والسياسات المقرة، والتأكد من سلامة ودقة التنفيذ والالتزام بها. 4. متابعة التطور التدريبي من حيث تصميم البرامج التدريبية وعدد المتدربين وأساليب التدريب وانجاز البرامج التدريبية والية المصادقة والاعتماد والقبول والامتحانات للمرشحين للبرامج التدريبية. 5. اعداد التقارير وتوفير البيانات والمعلومات ذات العلاقة وتقديمها للمسؤول المباشر لتساند اتخاذ القرار. 6. تحليل نتائج التقييم للبرامج التدريبية واصدار تقارير التعديل. 7. التكامل مع إدارة التدريب لتطوير البرامج المنفذة. 8. الاشراف على اجراء الدراسات التحليلية لأثر التدريبات ووضع التوصيات بشأن التعديلات المطلوبة. 9. تطوير نظم للمتابعة والتقييم والعمل على تحديثها.
|
|